فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم خليل بطيشة، مروة فاعلية الإنفوجرافيک في تنمية الوعي الإستهلاکي لطفل ما قبل المدرسة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 15-63]
  • الدين السعيد عبد الجواد النجار، علاء جودة الحياة والمرونة المعرفية کمنبئات بمهارة حل المشکلات الرياضية اللفظية لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 507-553]
  • الشرقاوي، رحاب دور أنشطة متحف التراث الشعبي المصري المتنقل فى دعم أشکال التعبير الثقافي وعلاقتها بمخرجات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 371-507]

ب

  • بدر أحمد المنصوري، مشعل فعالية استخدام منصات التواصل الأکاديمي في التعليم وأثره على التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الاساسية بدولة الکويت [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 375-429]
  • بسيونى محمد بسيونى، نعمة فعالية برنامج إرشادى قائم على نظرية المرونة المعرفية فى تحسين جودة الحياة المهنية لدى معلمات رياض الاطفال [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 193-236]

ح

  • حلمي السيد علي، نعمة الاضطرابات النفسية الشائعة لدى الأطفال المعاقين سمعياً وبصرياً من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 117-146]

ر

  • رضا العراقى سالم، رندا المهارات الاجتماعية والمهارات الأکاديمية کمنبئات بمهارات التفکير الإيجابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 269-332]
  • رفعت محمد المليجي، ريهام فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية الثقافة الصحية والعادات الغذائية لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 15-64]
  • رياض محمد شاهين، أمل برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل اتجاهات مديرات ومعلمات المدارس العادية نحو فصول الدمج [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 219-244]

ز

  • زکريا عبد العاطي، سوزان المهارات الاستقلالية اللازمة لدمج ذوي متلازمة داون بالمدارس العادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 81-115]
  • زکريا عبد العاطي، نهلة المهارات الاستقلالية اللازمة لدمج ذوي متلازمة داون بالمدارس العادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 81-115]
  • زکريا عبد العاطي، يحيي المهارات الاستقلالية اللازمة لدمج ذوي متلازمة داون بالمدارس العادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 81-115]

س

  • سعيد إسماعيل شعبان، عمرو استخدام نظرية العقل في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 307-370]
  • سمير عبد المقصود، نهى برنامج تدريبي قائم على استخدام الوعي الصوتي في تنمية مهارات الهجاء لدى أطفال الروضة ذوي اضطرابات الانتباه [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 263-286]
  • سيد أحمد السيد، سماح دور المؤسسة التعليمية في تعزيز ثقافة الأمن الفکري لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 171-218]

ش

  • شعبان أحمد أبو زيد، لبنى برنامج إرشادي للوجو دراما لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الروضة الدامجة للأطفال ضعاف السمع بمحافظة مطروح [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 211-272]

ص

  • صابر السيد أبو العطا، غادة فاعلية برنامج قائم مفاهيم التماسک المرکزي لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي. [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 287-341]
  • صلاح عبد الحليم عمر، هناء التنشئة الثقافة للطفل المصري في مواجهة ظاهرة الغزو الثقافي "دراسة تحليلية" [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 157-210]
  • صلاح محمد سيد أحمد، دينا أثر التوظيف الجمالي لبقايا الخامات في مقرر المهارات اليدوية الفنية على تحصيل طالبات الفرقة الرابعة ببرنامج التدخل المبکر بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 73-152]

ع

  • عادل عبد الغنى القدرى، آية انظام التعليم الجديد للطفولة المبكرة فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030 [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 65-92]
  • عبد الحکيم العبد، مروة أثر استخدام الدراما الطبية على تعلم مبادئ الوعي الصحي لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 245-262]
  • عبد الخالق مصطفى على عطا الله، نشوى برنامج قائم على الألعاب الإلکترونية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية في مرحلة الطفولة المبکرة في ضوء معايير التکنولوجيا بالقرن الحادي والعشرين [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 213-244]
  • عبدالرحيم الجعفرى، ممدوح انظام التعليم الجديد للطفولة المبكرة فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030 [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 65-92]
  • عبدالله محمد، عادل إعداد مقياس تشخيصي لأعراض اضطراب التوحد وفق DSM- V [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 333-351]
  • عبد المعز علي موسي، سعيد فاعلية الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية بعض المفاهيم والمهارات المهنية لدي طفل الروضة في عصر الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 65-113]
  • عبد المنعم عطية کامل، هناء استراتيجية مقترحة قائمة علي المشارکة المجتمعية في ضوء خبرات بعض الدول لتحسين برامج التربية برياض الأطفال [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 255-342]
  • عبد الوهاب بکر أبو وردة، سها الرفاهية النفسية وعلاقتها بالذکاء الإنفعالى لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 155-212]
  • على محمد درويش، حکمت فعالية ممارسات بيئة التعلم المبهج في تغيير ثقافة المعلمات نحو جوهر الجودة الشاملة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 149-192]
  • عمر محمد عوض، هالة دور التربية الرقمية في تمکين معلمة الطفولة المبکرة من مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 115-188]
  • عمر محمد عوض، هالة متطلبات تطبيق أسلوب ستة سيجما لتطوير العمل الإداري بمؤسسات رياض الأطفال [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 341-374]

ف

  • فتحي أحمد عبد الحليم، الشيماء فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية بعض مهارات التربية الجنسية لدى الأطفال ضعاف السمع وأثره على الأمن النفسي لديهم [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 93-170]
  • فرحان نافع العنزي، دلال فعالية استخدام منصات التواصل الأکاديمي في التعليم وأثره على التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الاساسية بدولة الکويت [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 375-429]

ق

  • قطب فرج، أحلام تطوير المحتوى اللغوى بمنهج رياض الأطفال وقياس فاعليته فى تنمية بعض المفاهيم اللغوية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة، ومظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 189-254]

م

  • محمد التهامي محمود، مروة دور التربية الرقمية في تمکين معلمة الطفولة المبکرة من مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 115-188]
  • محمد رشيد عقيل، ابتسام فعالية استخدام منصات التواصل الأکاديمي في التعليم وأثره على التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الاساسية بدولة الکويت [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 375-429]
  • محمد عيد، أسماء برنامج قائم على التنمية المهنية المستدامة لخفض المخططات المعرفية اللاتکيفية لدى معلمة الروضة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 15-92]
  • محمود أحمد حسن على، إسراء استخدام إستراتيجية المشروعات في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء متغيرات العصر وتحدياته [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 271-306]
  • محمود صالح، ماجدة فاعلية الإنفوجرافيک في تنمية الوعي الإستهلاکي لطفل ما قبل المدرسة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 15-63]
  • محمود صديق، رحاب البناء النفسى للأطفال ذوى العجز المتعلم المعرضين للإساءة الوالدية "دراسة تشخيصية [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 273-341]
  • محمود علي، هنية برنامج قائم على التنمية المهنية المستدامة لخفض المخططات المعرفية اللاتکيفية لدى معلمة الروضة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 15-92]
  • مصباح يوسف خورشيد، عصمت "دور فنون أدب الطفل الرقمي في تنمية مهارات طفل المرحلة المبکرة العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين (دراسة تحليلية، ورؤى مستقبلية)" [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 245-270]

ه

  • هندى محمد، أميرة البناء النفسى للأطفال ذوى العجز المتعلم المعرضين للإساءة الوالدية "دراسة تشخيصية [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 273-341]